afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جان بول كارتيرون : عودة المغرب للإتحاد الإفريقي خبر سار بالنسبة للقارة

 

الصحراء لايف : و م ع


أكد جان بول كارتيرون، مؤسس والرئيس الشرفي لمنتدى كرانس مونتانا أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي خبر سار بالنسبة للقارة حيث يبدو أن الواقعية ستقول كلمتها من الآن فصاعدا.

وأوضح كارتيرون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المملكة “تعطي للقارة أجمع نموذجا للحكامة الجادة، الواقعية والفعالة، التي تجمع بين التقاليد والتقدم مع الاندماج في مسلسل العولمة”.

واعتبر أن إفريقيا تعيش اليوم نقطة تحول أساسية في تاريخها، ومدعوة إلى استغلال الفرصة لتقوية نفسها “وخاصة الاستفادة من التجربة الحكيمة التي ينقلها المغرب لجميع الأفارقة”.

وأضاف أن بلدان القارة “تعاني من التداعيات المأساوية للعولمة، وعدم نجاعة حكامتها والإرهاب الذي ينتشر عبر العالم”.

وفي معرض تناوله للمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب في العديد من المجالات، ذكر مؤسس منتدى كرانس مونتانا أن المغرب، البلد المتجذر في إفريقيا، يتموقع كرائد النهوض بالمرأة، وأول منتج للطاقة الشمسية والسيارات على المستوى القاري.

يذكر ان أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية، أيدت، الاثنين الماضي، عودة المغرب إلى أسرته الإفريقية، وذلك خلال الدورة الأخيرة للإتحاد الافريقي التي احتضنتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مدى اليومين الأخيرين.

 


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد