afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عاجل : وفد المفوضية الأوربية يغادر الداخلة في إتجاه العاصمة الرباط ( تفاصيل )

 

الصحراء لايف : الصحراء زووم

 

أفاد مصدر شديد الإطلاع للصحراء زووم، أن وفد المفوضية الأوربية الذي كان في زيارة ميدانية للمنشآت البحرية بالداخلة، قد شد الرحال صوب العاصمة الرباط، حيث سيلتقي بعديد المسؤولين بوزارة الخارجية على المستوى المركزي، وكذا مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري .

 

وحسب ذات المصدر فإن الوفد سينظم زيارة أخرى لمدينة العيون، تشمل ميناء المرسى ومندوبية وغرفة الصيد البحري على مستوى الجهة، بغية الإطلاع على إستفادة الساكنة المحلية من العائدت المالية لإتفاق مصائد السمك، الذي جرى التوقيع عليه بالأحرف الأولى بعد إنتهاء سريان الإتفاق القديم بتاريخ 14 يوليوز .

 

يذكر أن زيارة الوفد الأوربي لجهة الداخلة واد الذهب شملت كل من غرفة ومندوبية الصيد البحري و معامل التصبير، هذا بالإضافة لمختبر تربية الأحياء المائية و مختبر الصيد و مختبر تتبع سلامة البيئية للبحر، ثم زيارة ورش محطة تربية الأحياء المائية التابعة للمعهد .

الزيارة خلفت أثرا طيبا لدى أعضاء الوفد الأوربي مبدين إرتياحهم الشديد لمستوى التنمية بالجهة، وهو ما يكشف وبالملموس مدى إنعكاس عائدات الصيد البحري على ساكنة المنطقة، وبشكل يدلل على حجم المجهودات وإستثمارات الدولة للنهوض بأقاليم الجهة على كافة المستويات .

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد