afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بوجدور المدير الإقليمي للتجهيز يبرز سير الأشغال على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 العيون / الداخلة

 

الصحراء لايف : التومي عالي


أوضح السيد عمر بوداني ، المدير الإقليمي للنقل والتجهيز واللوجيستيك بإقليم بوجدور ، أن الإقليم يعرف عددا من مشاريع الشبكة الطرقية والبنيات التحتية التّي هي في طور الإنجاز ، حيث ستنضاف لتلك التّي تم الإنتهاء من إنجازها مؤخرا.


وأشار المدير الإقليمي ، إلى أن من بين المشاريع التي هي في طور الإنجاز، توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 بين إقليم بوجدور و الداخلة 31،802 كلم بكلفة مالية قدرها 63 070 769،70 درهم .

واشغال توسيع و تقوية الطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 28.00 كلم بتكلفة مالية قدرها 48 703 140،00 درهم .


وأشغال توزيع توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 على مسافو 32.298 كلم بلكلفة مالية وصلت 58 910 064.00 درهم.


في إطار النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية الطريق السريع تيزنيت_العيون.

و اشغال تقوية الطريق الإقليمية رقم 1302 على مسافة 50 كيلومتر بتكلفة مالية قدرها 11 619 064،80درهم ضمن إتفاقية موقعة بين وزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء والمجلس الإقليمي.


وكذا عدد من الطرق التي تدخل في إطار البرنامج الوطني الاول و الثاني للطرق القروية وكذلك تهياتتوبناء عدد منها التي تدخل في برنامج التأهيل الترابي بالإقليم.


هذا ، وقد أكد السيد عمر بوداني بان المديرية  الإقليمية للتجهيز والنقل اللوجيستيكي والماء ، قد ساهمت إلى جانب إنجاز عدد من المشاريع الكبرى واخرى في طور الإنجاز ، فقد ساهمت كذلك في بناء شبكة طرقية حديثة ، وهو مايتضح جليا في الإصلاحات الكبرى ، التي باشرتها المديرية ، والتي همت تقوية بنية الطرق بالإقليم والمساهمة ، في المشاريع المنجزة في إطار البرنامج الوطني الثاني ، للطرق القروية PNNRRI و PNRR2 ، كما تخصص الوزارة الوصية سنويا 3 مليون درهم لإصلاح الشبكة الطرقية بالإقليم.


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد