afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة الحضرية ببوجدور ” نشتغل كفريق استقلالي بمفهوم الجماعي

الصحراء لايف : م ا

من اجل الاطلاع على المجهودات التي تقوم بها الجماعة الحضرية  ببوجدور في العديد من المجالات وتطلعات المنتخبينة كان لنا لقاء مع تراب عزيز رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة الحضرية ببوجدور .

س : قبل التطرق للشان المحلي نحن على ابواب نهاية هذه السنة ماهي اهم المحطات الراسخة لذيك ؟

 ج : اولا اتمنى للجميع سنة سعيدة ونطلب من العلي القدير ان يزيل عنا هذا الوباء حتى تسترجع البشرية حالتها الطبيعية وعن سؤالك اهم شىء هو تحول نمط الاقتراع ببوجدور من اللوائح الى الدوائر وهو تغيير طارىء لم تكن النخبةالسياسية  ببوجدور مهيئة له ورغم ذلك تاقلمنا مع المستجدات الدستورية وانخرطنا في ذلك وكانت نتيجة حزبنا اي حزب الاستقلال مشرفة وفازت بالاغليية .
مسالة أخرى هي انشاء حقول الطاقة المتجددة التي امتصت جزءا من اليد العاملة رغم انه ليس بالشكل الذي نطمح له ولكن كمساهمة في الحد من البطالة رغم ان الشركات تستقدم اليد العاملة دون ابناء الاقليم .
زيادة على ملف الصحراء وفتح قنصليات دولية بالعيون والداخلة هو شىء يحسب للدبلوماسية المغربية ونتمنى التفكير في فتح تمثيليات دولية ببوجدور .

س : باعتبارك عضو بالمجلس البلدي ببوجدور ماهي اهم الملفات التي ستطرحها في الدورات القادمة؟


 ج : نحن نشتغل كفريق استقلالي لذيه الاغلبية بمفهوم الجماعي ولكن لذي افكار ستطرح للنقاش للعمل بها على سبيل المثال لا الحصر  استفادة الجماعة من المؤهلات الطبيعية كصلة وصل نحو العمق الافريقية وبما انا بوجدور ممر وجب استغلال هذا المعطى لاقامة باحات ومرافق لاستراحة المسافرين زيادة على ضرورة التعاقد مع وكالة تنمية وانعاش الاقاليم الجنوبية للمملكة لاحداث مشاريع تعود بالنفع على الساكنة .
زيادة على استغلال توامة مدينة بوجدور مع مدن ثلاثة ايطالية للاستفادة من خبرتهم في مجالات متعددة وتشجيع رجال اعمالهم للاستثمار بالاقليم خاصة في مجال الصيد البحري والسياحة .

س : يعرف ملف الانتخابات الطعن في أربع  دوائر فاز حزبكم بها كيف تنظر لمستقبل ذلك ؟

ج :كالعادة دائما المترشح لا يستسلم لاهزيمة وهذه من خصال المواطن العربي وكل من انهزم يتجه للمحكمة وهو شىء طبيعي ومعروف  فمحكمة اكادير كانت قاسية في حكمها واليوم الثلاثاء انصفتنا المحكمة الادارية بمراكش ببطلان الحكم الابتدائي وهذا هو  الصواب وهو العدل .

س : ماهي اهم البرامج الانية للمدينة التي تفكرون فيها ؟

ج : في الحقيقة الكثير من البرامج  سنطرحها مع المسؤولين المركزيين والمحليين كلما سنحت الفرصة لذلك  في اللقاءات التي ستجمعنا بهم منها المطالبة  بانشاء مندوبية للسياحة قصد تسويق المؤهلات التي يزخر بها الاقليم قصد تنمية حقيقية والعمل على ان تكون اثمنة بيع القطع الارضية من طرف مؤسسة العمران في حدودها المعقولةحيث مبالغ فيها كثيرا والتي لاتشجع على الاستقرار وكذا الاستثمار زيادة  العمل على  جعل المدينة ذات طابع عمراني موحد ومنسجم دون احياء متباعدة كما عليه الان مما يكلف  الجماعة ميزانيات مهمة سواءا في صيانة الانارة العمومية مثلا او النظافة وغيرها من المصالح المرتبطة بالسكان .


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد