afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ستة تلاميذ يمثلون العيون في مسابقة تحدي القراءة العربي

 

الصحراء لايف : العيون

 

أعلنت اللجنة الجهوية لتحكيم مسابقة تحدي القراءة العربي العربي عن أسماء التلاميذ والتلميذات المتأهلين على مستوى إقليم العيون للمشاركة في المسابقة الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي التي سيحتضنها مركز التكوينات والملتقيات الوطنية بمدينة الرباط   يومي الجمعة 13 والسبت 14 ماي 2016، تحت إشراف لجنة تحكيم إماراتية لاختيار الحاصلين على المراكز العشرة الأولى على الصعيد الوطني. وقد تأهل عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون التلاميذ الاتية أسماؤهم:

اسم التلميذ(ة)

المؤسسة

مريم بوشاكوش

الثانوية التأهيلية  محمد الخامس

هيبة بوفوشك

مؤسسة النداء التربوي الخصوصية

كوثر المدهون

الثانوية الاعدادية الحسن الاول

أيمن حليمي

مؤسسة النداء التربوي الخصوصية

عائشة السعيدي

المدرسة الابتدائية معركة واد الصفا

سمية المكرازي

المدرسة الابتدائية حسان بن ثابت

 

وقد بلغ عدد  المشاركين على مستوى مديرية العيون 26 متسابق أكملوا قراءة 50 كتابا.

وقد انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون في مشروع “تحدي القراءة العربي” الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال فتح باب المشاركة أمام المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأسلاك التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

     ويهدف مشروع “تحدي القراءة العربي” إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم، بما ينمي مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح. كما يتوخى المشروع تمكين الأسر في العالم العربي من الإسهام في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في ترسيخ حب القراءة في وجدان الأجيال الجديدة..

     ويأخذ هذا المشروع شكل منافسة للقراءة باللغة العربية بين المؤسسات التعليمية بمختلف الدول العربية، يشارك فيها التلميذات والتلاميذ عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات معدة لهذا الغرض، تتوج بتصفيات وفق تدابير تنظيمية محددة ومعايير معتمدة، تتم على صعيد المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية ثم على المستوى الوطني وصولا إلى التصفيات النهائية التي ستعقد بدبي في شهر ماي من كل سنة.

    وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في الموضوع، بينت فيها آليات تنزيل المشروع ومواصفات الكتاب المقروء والمراحل الخاصة بالتصفيات، وكذلك بيان بالجوائز المخصصة للفائزين من التلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية.


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد