afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

إعطاء الانطلاقة لأشغال عدد من المشاريع الواعدة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بالعيون

الصحراء لايف :

 

تخليدا للذكرى الثامنة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء، قام وفد رسمي يتقدمه والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وعدد من رؤساء وأعضاء المجلس المنتخبة بالعيون، ورؤساء المصالح الخارجية، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية، بجولة لإعطاء الإنطلاقة للأشغال بعدد من المشاريع والأوراش التنموية الواعدة.

 

الجولة استهلها الوفد من حي “لقبيبات” بالعيون السفلى، حيث أشرف هناك على إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة المركب السوسيو ثقافي، وهو المشروع الذي يهدف من خلاله المجلس الجماعي للعيون إلى تمكين الشباب من فضاءات تسهم في تطوير قدراتهم واكتشاف مواهبهم في شتى مجالات الإبداع الفني والثقافي.

 

ليقوم بعدها الوفد الرسمي بالإشراف على إعطاء الإنطلاقة لأشغال تهيئة محطة معالجة المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء، الذي سيشكل تجربة رائدة من نوعها ستمكن من سقي مساحات واسعة من المناطق الخضراء المنتشرة بمختلف أنحاء المدينة، والذي يهدف من خلاله المجلس الجماعي إلى الإسهام في ترشيد وعقلنة تدبير الموارد المائية بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

مشاريع وأوراش تنموية واعدة ستنضاف إلى عديد المشاريع والأوراش التنموية الهامة التي تم إنجازها، والتي من شأنها أن تمنح دفعة قوية للدينامية التنموية التي تعرفها مدينة العيون، والتي تجسد الطموح الكبير للقائمين على تدبير شأنها المحلي، للارتقاء بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، كقطب اقتصادي متكامل وكقاطرة للجهة، وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، وذلك من خلال مشاريع طموحة ومتنوعة تم خلالها الحرص على أن تلامس مختلف المجالات، وأن تضمن استفادة كافة الفئات، وذلك في تكريس لمبدأ العدالة المجالية والإجتماعية، من منطلق الإيمان من أن ذلك يعد مدخلا أساسيا لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد