afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

انتخاب الزميل محتات الرقاص رئيسا جديدا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

الصحراء لايف : متابعة


انتخب مساء اليوم الجمعة الزميل محتات الرقاص، مدير نشر يومية «بيان اليوم » رئيسا جديدا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف خلفا لنور الدين مفتاح .

و راكم الزميل محتات الرقاص تجربة مهنية لافتة ، اذ كان مسؤولا في النقابة الوطنية للصحافة الوطنية لسنوات عديدة وعضوا في المجلس الوطني للصحافة المنتهية ولايته.

كما ان الزميل محتات الرقاص يتميز بأخلاقه العالية وتواصله مع جميع الصحافيين والناشرين وهو قيادي في حزب التقدم والاشتراكية

وصوت على الرئيس الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف 346 مدير نشر قادمين من جميع جهات المملكة من أصل 350 مدير نشر.

الزميل محتات الرقاص هو مدير نشر الصحيفتين اليوميتين:( بيان اليوم) و(ALBAYANE)، ورئيس مجلس تسيير الشركة الناشرة لهما، وهو صحفي وكاتب عمود، ولد سنة 1968، وبدأ ممارسة المهنة صحفيا في  1998، ثم مدير نشر ابتداء من 2009 الى اليوم.

و محتاج انتخب عن فئة الناشرين عضوا بالمجلس الوطني للصحافة في الولاية المنتهية الآن، وترأس لجنة التكوين والتعاون والدراسات كما عمل ضمن لجنة البطاقة، وعرف عنه، خلال ذلك، التواصل المستمر مع الناشرين والصحفيين والتفاعل الدائم معهم، ولديه علاقات واسعة في الجسم الصحفي الوطني ويحضى باحترام الكثيرين.

كما تحمل مسؤوليات من قبل داخل الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، حيث كان عضوا بمجلسها الوطني ثم بالمكتب التنفيذي ثم نائبا للرئيس في السنوات الثلاث الأخيرة.

وقبل أن يتولى إدارة النشر، كان عضوا بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية، حيث ترأس فرعها بالرباط لسنوات، ثم كان عضوا بمكتبها التنفيذي.

وجرى تعيينه في الولاية الحالية عضوا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وهو الآن مقرر لجنة الحماية ورصد انتهاكات حقوق الإنسان.

ويعرف بانفتاحه ورصانته، فضلا عن إلمامه بمختلف ملفات وقضايا قطاع الصحافة والنشر ببلادنا، ويمتلك قدرة كبيرة على العمل داخل المنظمات المهنية، والتنسيق والتعاون والتدبير الجماعي، 

انتخابه على رأس فيدرالية الناشرين كان بإلحاح من كل مكونات الفيدرالية، وتمثل الخطوة بداية مرحلة جديدة من شأنها تيسير التواصل والتقارب داخل تنظيمات الجسم المهني، والسعي المشترك لبناء التوافقات اللازمة من أجل وحدة الجسم المهني الوطني، وتجاوز التوترات الهامشية بين مكوناته.

 

كازا 24

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد