afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بلاغ للفرع الإقليمي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بطنجة أصيلة


الصحراء لايف : طنجة


انعقد بمدينة طنجة، يوم الجمعة 26 ماي 2023، اللقاء الأول بين المكتب التنفيذي ممثلا في رئيس الفيدرالية الزميل نور الدين مفتاح ونائبه الزميل محتات الرقاص لتزكية الفرع الاقليمي الوليد للفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف على صعيد عمالة طنجة أصيلة التابع لفرع جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك ضمن التطور التنظمي الذي انبثق من القانون الداخلي المعدل في المجلس الفيدرالي بالعيون في 26 فبراير الماضي، ولتعزيز الأدوار التأطيرية والترافعية التي تمارسها فعليا وميدانيا الفيدرالية على الصعيد الوطني.

وقد أشادت المنابر العشرون التي حضرت اللقاء بالأدوار التي يقوم بها فرع جهة طنجة تطوان الحسيمة في الترافع حول حقوق المقاولات الصحفية بالجهة والرفع من قدراتها المهنية والتنافسية، داعيًة إلى مزيد من التكتل وتحصين المهنة من خلال التعاون مع المؤسسات ذات الصلة، لمواجهة التحديات الراهنة التي يشهدها قطاع الإعلام في المغرب.

وبعد نقاش مستفيض لأعضاء الفرع الإقليمي للفيدرالية مع رئيس المكتب التنفيذي ونائبه ورئيس الفرع الجهوي، تم إقرار برنامج عمل أولي للفرع الإقليمي، ضمّ أهدافا رئيسية تخصّ الجانب الترافعي والتكويني والاقتصادي للمقاولات الإعلامية العاملة بإقليم طنجة أصيلة.
ومن جهة أخرى، عبّر الفرع الإقليمي لطنجة أصيلة عن مباركته وتبنّيه لمواقف الأجهزة المركزية للفيدرالية اتجّاه المشروع الحكومي الخاص بتنظيم مهنة الصحافة، وإعادة تشكيل المجلس الوطني للصحافة وتحديد صلاحياته، وأعلن عن:

1- رفضه لما يروج من مشاريع حول معايير جديدة لمنح الدعم العمومي تقصي المقاولات الإعلامية المتوسطة والصغرى، وتهدد وجودها، ويدعو لتحقيق مبادئ الإنصاف والعدل والمساواة في توزيع هذا الدعم.
2- دعوته إلى إجراء انتخابات المجلس الوطني للصحافة مع احترام تام لاختيارات وإرادة الصحافيين المهنيين، وبِما يضمن استقلالية المجلس وشفافية تسييره وحيادية قراراته.
3- تأكيده على الالتزام بمحاربة الفوضى والتسيب المهني وحرصه على تطبيق قانون الصحافة والنشر والقوانين الجاري بها العمل، لتحصين العمل الصحفي وقطع الطريق على الدخلاء ومنتحلي الصفة.
4-  تشديده على إعطاء الأولوية للجانب الاجتماعي للصحفيين والمستخدمين بالمقاولات الإعلامية المحلية والالتزام بضمان جميع حقوقهم المشروعة.

وفي الختام، صادق المجتمعون على التشكيلة التالية لمكتب الفيدرالية الإقليمي  لطنجة أصيلة بعد تطعيمه:

الرئيس: عصام الطالبي (مباشر)
نائبه: عبد السلام بن ادريس (طنجة7)
الكاتب العام: حمزة الوهابي (شمالي)
نائبه: وليد بخات (جريدة طنجة)
أمين المال: عبد الرحيم بلشقار (إيكو بريس)
نائبه: سمير الداودي (أنفو سوسيال)

المستشارون:
علي طالب (المغرب 24)
المختار العروسي (شمال بوست)
نصرو العبدلاوي (ميد نيوز)
لمياء السلاوي (أنفو طنجة)
عبد الحميد الأخضر (الشفافية)
جلال طبطاب (المغرب 7)
أحمد اكزناي (طنجة بريس)

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد