afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

صرخة ألم وأمل … الأرامل والمطلقات يخرجن في وقفة احتجاجية مطالبة بالحق في السكن

الصحراء زووم : اسماعيل الباردي


نظمت صباح اليوم الخميس 24 ماي مجموعة الارامل والمطلقات وقفة سلمية  تنديدا بما اسموه بالاقصاء الممنهج و التهميش  الذي طال ملفاتهن العالقة منذ أزيد من سبعة سنوات دون يحرك لها ساكن من طرف الجهات المختصة ،الوقفة السلمية استمرت زهاء ساعة من الزمن وذلك أمام فندق النكجير بالعيون بالقرب من محج محمد السادس و تأتي هذه الوقفة المنظمة من طرف مجموعة المطلقات و الارامل حسب احدى المشاركات فيها تعبير عن استنكارهن و اسفهن الشديد إزاء  الإقصاء الممنهج الذي طال فئة عريضة من المطلقات والأرامل و حرمانهن من جميع الامتيازات التي تمنح للمعوزين و خاصة السكن اﻻجتماعي والبقع اﻻرضية ،بالاضافة الى البرنامج الذي توقف عند الدفعة الأولى سنة 2011 .

المحتجات أكدن بأنهن من أكثر ساكنة الإقليم  احتياجا للحصول على سكن نظرا  لوضعيتهن الاجتماعية الهشة، ولكونهن معيلات عائلاتهن .



يشار الى أن العيون في الأيام الأخيرة تحولت إلى بؤرة للتوتر من جديد، إذ فاق معدل الوقفات الاحتجاجية إلى خمسة وقفات في اليوم، إضافة إلى الاعتصامات التي يخوضها  المعطليين بشارع مكة و محج محمد سادس ، فضلا عن وقفات معتقلي أكدز وقلعة مكونة الى جانب تواتر وقفات ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مضطرد .

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد