afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بلاغ : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة العيون ينظم لقاء تواصلي حول ” قانون الصحافة “

 

الصحراء لايف: العيون

 

في إطار أنشطته التواصلية وتنزيلا لبرنامجه السنوي نظم فرع جهة العيون الساقية الحمراء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لقاء تشاوريا حول ” قانون الصحافة والنشر وقانون الصحفي المهني ” وذلك يومه الأربعاء 22 ماي 2024 بالمركز الجهوي للابتكار والتجريب بمدينة العيون .

اللقاء التشاوري الذي أطرته الأستاذة فرحانة الجندلي ( محامية بهيئة اكادير _ كلميم _ العيون ) كان فرصة لتقديم مقترحات واراء تهم ” القانونين 13.88 و13.89 ” وذلك من أجل تجويد المهنة والإرتقاء بأوضاع العاملين بالقطاع الإعلامي ببلادنا مع مراعاة خصوصية جهة العيون الساقية الحمراء وظروف اشتغال المقاولات الإعلامية بها خاصة الاقتصادية منها .

 

اللقاء الذي ترأست أشغاله السيدة ” النعمة الداودي ” الكاتبة الجهوية لفرع جهة العيون الساقية الحمراء ، عرف حضورا وازنا لعدد من الزملاء الصحفيين وأرباب المقاولات الإعلامية ، حيث تميز بنقاش غني تم خلاله تقديم مقترحات في هذا الشأن .

 

في ختام اللقاء التواصلي سجل الحاضرون توصيات هي :

* تقييد الولوج لمهنة الصحافة بامتحان مهني أو مباراة مهنية بشكل دوري حماية لها ووعيا بدورها الكبير.

* إحداث أجهزة رقابة على مختلف أنواع الصحافة خاصة الصحافة الالكترونية .

* حماية مهنة الصحفي من الدخلاء والمتطفلين ولا يمنح لقب صحفي إلا على من اجتاز الامتحان أو المباراة او من يستوفي شروط الصحفي المهني طبقا للقانون .

* التنصيص على حق الصحفي في الوصول إلى كافة المعلومات القانونية .

امضاء : كاتبة الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد