afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

العيون تحتضن الأيام التحسيسية لاهمية البحث العلمي في الحفاض على الثروات البحرية

الصحراء لايف : العيون


في إطار سياستها التواصلية و المنفتحة علي مهني القطاع نضم المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالعيون يومه السابع من دجنبر 2023 بقاعة الاجتماعات بالمركز يوما تواصليا مع مهنيي القطاع و الفاعلين الجامعين و الموضفين .

 

تمحور هذا اليوم التحسيسي بأهمية البحث العلمي ، في الحفاظ على ديمومة الثروات البحرية و النهوض بقطاع الصيد البحري الذي يعتبر رافعة اقتصادية و اجتماعية عبر مجموعة من العروض نشطها مجموعة من اطر المركز الجهوي .

و التي ابرزوا من خلالها المسؤولية المشتركة لكل الفاعلين الميدانيين من ادارة و مهنيين في تدبير هاته الثروة السمكية عبر نهج طرق صيد معقلنة و رشيدة تماشيا مع المخططات الوطنية من مخطط ازرق و مخطط اليوتيس النسخة 2 و كذا تقاسم المعلومات و الافكار قصد تقريب وجهات النضر بين الادارة و المهنيين و رسم خارطة طريق مبنية علي اسس علمية و ميدانية من شأنها ضمان استدامة للثروة السمكية التي تعتبر ثروة وطنية وجب الحفاض عليها من اجل الاجيال المستقبلية.


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد