afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي تشرف على تدشين وإطلاق مشاريع اجتماعية بالعيون

الصحراء لايف


أشرفت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، صباح الجمعة بالعيون، رفقة وفد رسمي يتقدمه والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات،  ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، على مراسيم إعطاء الإنطلاقة لبرنامج “جسر التمكين والريادة” بالجهة.

وقد تم خلال مراسيم إعطاء الإنطلاقة لهذا البرنامج التي حضرها ثلة من منتخبي الجهة ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية،  توقيع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لاتفاقيتين مع كل من مجلسي جهة وجماعة العيون.

الاتفاقية الأولى التي وقعتها كل من السيدة الوزيرة ورئيس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، حول برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع ودعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تهدف بشكل خاص إلى تحسين جودة الخدمات الموجهة للنساء والأشخاص في وضعية إعاقة.

فيما شملت الاتفاقية الثانية المبرمة مع جماعة العيون، والتي وقعتها وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، تسليم مراكز اجتماعية.

ومن المرتقب أن يشرف الوفد بجماعة الدشيرة، على تدشين الفضاء المتعدد الوظائف للمرأة في وضعية صعبة بالجماعة الترابية للدشيرة وتسليم السيارة المخصصة للفضاء، كما سيشرف الوفد على تسليم السيارات المخصصة للفضاءات المتعددة الوظائف بتجزئتي الوفاق والوحدة ومدينة المرسى، وذلك قبل إعطاء الانطلاقة لبرنامج فضاءات التمكين الاقتصادي للنساء بجهة العيون الساقية الحمراء، المنظم من طرف جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل.


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد