afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فيروس كورونا يغلق 130 مؤسسة تعليمية، منها 24 تابعة للبعثات الأجنبية

الصحراء لايف :


كشفت وزارة التربية الوطنية اليوم الإثنين، عن تسجيل 4870 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، وإغلاق 130 مؤسسة تعليمية، منها 24 تابعة للبعثات الأجنبية، إضافة إلى 187 فصلا، خلال الأسبوع المنصرم، بسبب تفشي الوباء .


وأشارت الوزارة في النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات العمومية والخصوصية، إلى أن جل جهات المملكة عرفت في الفترة الممتدة ما بين 10 و15 يناير الجاري، تسجيل إصابات وإغلاق فصول دراسية.


وعلى غرار الأسبوع الماضي، عرفت جهة الدار البيضاء-سطات تسجيل أكبر عدد من الإصابات ب1641 حالة، مع إغلاق 35 مؤسسة و63 فصلا، متبوعة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة بألف حالة و59 مدرسة و40 فصلا.


كما عرفت جهة مراكش- آسفي تسجيل 761 إصابة وإغلاق 25 مؤسسة و17 فصلا، ثم جهة سوس-ماسة بـ389 إصابة وإغلاق 3مؤسسات و24 فصلا، ثم جهة الشمال بـ342 حالة و6 مدارس و7 فصول.


وعرفت جهة فاس-مكناس تسجيل 313 حالة وإغلاق مؤسسة واحدة و11 فصلا، ثم بني ملال-خنيفرة بـ169 حالة وإغلاق مؤسسة واحدة و13 فصلا، ثم جهة درعة-تافيلالت بـ93 حالة و3 أقسام، ثم جهة الشرق ب76 حالة و3 أقسام.


وبخصوص الجهات الجنوبية، فقد سجلت جهة كلميم واد نون 59 إصابة وإغلاق قسمين، في حين سجلت جهة العيون-الساقية الحمراء 27 إصابة وإغلاق 3أقسام، في حين فلم تسجل جهة الداخلة-وادي الذهب أي حالة.


وذكرت الوزارة بالبروتوكول المعتمد، حيث إنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

 


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد