afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

كولر يعلن تفاصيل لقاءه بزعيم جبهة البوليساريو وهذه أبرز مواضيعها


 الصحراء لايف : احمد الساسي

مباشرة بعد نهاية الإجتماع الذي جمع المبعوث الأممي  هورست كولر بزعيم جبهة البولبساربو ” ابراهيم غالي ” خص كولر وسائل الإعلام بتصريح تطرق فيه لخلاصات مباحثاته مع قيادة البولبساريو، والتي إعتبر أنها شكلت فرصة للتعمق في عديد الإشكالات المتعلقة بتحريك المسلسل التفاوضي .

مضيفا أن ابراهيم غالي عبر له عن أمله في أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها في تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، والتماهي والوعود المقطوعة من قبلها في هذا الإطار حسب تعبيره .

ذات التصريح أثار من خلاله مبعوث الأمم المتحدة للصحراء مسألة التمديد لبعثة المينورسو لمدة ستة أشهر فقط، حسب بنود القرار 2414 الصادر عن مجلس الأمن الدولي شهر أبريل الماضي، معتبرا أن هذا التمديد يشكل فرصة جيدة لخلق ديناميكية وطريقة تفكير جديدة ونقطة تحول، قد تؤدي في نهاية المطاف بعد الكثير من المباحثات إلى التوافق على حل يرضي الطرفين وينهي النزاع الذي يرهن  ع التنمية في شمال افريقيا”  

ومن المرتقب أن يحل كولر يوم غد بالعاصمة الرباط قصد الإجتماع بوزير الخارجية ناصر بوريطة والمسؤولين عن ملف الصحراء، في أفق التوجه لمدينة العيون والسمارة والداخلة للوقوف على عمل بعثة المينورسو .

UMP6

 


UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد