afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اللمسات الأخيرة لافتتاح ميناء امهيريز.. آمال ومخاوف

 

الصحراء لايف : متابعة


أشغال تشييد ميناء امهيريز  توشك على نهايتها والساكنة تتطلع الى اﻹضافة المرجوة منها، وتترقب الساكنة المحلية بامهيريز كما هو الحال لساكنة الجهة عموما  بشغف منقطع النظير أطوار وأشواط بناء ميناء امهيريز معلقة آمالها و تطلعاتها وثقتها في هذا المشروع اﻹستراتيجي، وقدرته على الدفع بإقتصاد المنطقة والرفع من مستوى التنمية بها و هو ما سينعكس ايجابا على مستوى عيش الساكنة، ويحسن  وضعيتهم وظروفهم اﻹجتماعية .


فبعد العديد من الدراسات و اﻷبحاث بدأت أشغال التشييد برصد غلاف مالي مهم قدر ب200 مليون درهم خصصت لهذا الميناء، الذي يرجى منه خلق اضافة نوعية من شأنها الرفع من مردودية الصيد البحري ومن جودة الخدمات وشروط تحسين عمل المهنيين .


حيث سيضم هذا الميناء مناطق صناعية متخصصة في المنتوجات البحرية، اضافة الى وحدات خاصة بالتبريد ، وهو ما سيوفر مناصب شغل هامة ﻷبناء المنطقة مما سيحدث  دفعة هامة ودينامية  اقتصادية في المنطقة،  خاصة بعد اعلان صيف السنة القادمة موعدا ﻹفتتاح الميناء .


كل هذا جعل المواطن المحلي في حالة من الترقب والمتابعة في انتظار انطلاق ساعة الصفر التي ستشهد افتتاح الميناء ، لكن هذا لا يخفي المخاوف وحالة التشاؤم التي عبر عنها جزء من الساكنة وامتعاضهم من بعض التجاوزات التي شابت اطوار بناء الميناء و التأخير الذي طال تشييده ،كما شكك البعض منهم في جدوى المشروع ومردوديته التي وان وجدت لن تطال الساكنة المحلية، كما حذرو من انعكاسات هذا الميناء على البيئة الطبيعية و الثروة السمكية بالمنطقة .

 


banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد